مجموعة "زهرة امل" المجدلاوية تحتفل باليوم العالمي لحقوق الاشخاص مع إعاقة

يصادف يوم الثالث من ديسمبر من كل عام اليوم العالمي لذوي الاحتياجات الخاصة وهو يوم عالمي خصص من قبل الأمم المتحدة منذ عام 1992 لدعم ذوي الاحتياجات الخاصة.ويهدف هذا اليوم إلى زيادة الفهم لقضايا الإعاقة ودعم التصاميم الصديقة للجميع من أجل ضمان حقوق ذوي الاحتياجات الخاصة. 
كما يدعو هذا اليوم إلى زيادة الوعي في إدخال أشخاص لديهم إعاقات في الحياة السياسية والاقتصادية والثقافية.
وبهذه المناسبة وبمبادرة مجموعة "زهرة امل" المجدلاوية لذوي الاحتياجات الخاصة وباشراف ورعاية المركز  الجماهيري في مجد الكروم تم الاحتفال  بهذه المناسبة بمشاركة العديد من أطفال رياض الاطفال في مجد الكروم ومحموعة المتطوعات من جمعية " اجيك" حيث تخلل الحفل الذي حضره رئيس المجلس المحلي سليم صليبي ومفتشة روضات مجد الكروم رشا عطالله
فعاليات ترفيهية وثقافية وغنائية بمشاركة عدد من اطفال روضات  مجد الكروم في الحفل الذي احتضنه المركز الجماهيري في مجد الكروم .
الانسة زهرة خطيب المسؤولة  عن مجموعة زهرة امل تحدثت اليوم العالمي للاشخاص مع اعاقة قائلة : 
هذا اليوم جاء لتعزيز حقوق الأشخاص ذوي الإعاقة ورفاههم في جميع المجالات الاجتماعية والتنموية ولإذكاء الوعي بحال الأشخاص ذوي الإعاقة في الجوانب السياسية والاجتماعية والاقتصادية والثقافية.
ففي هذا العام، يركز اليوم الدولي للأشخاص ذوي الإعاقة على تمكين الأشخاص ذوي الإعاقة من أجل التنمية الشاملة المنصفة والمستدامة كما هو متوقع في خطة التنمية المستدامة لعام 2030، والتي تتعهد "بعدم ترك أي شخص خلف الركب" .
وشكرت الأنسة زهرة خطيب رئيس المجلس ومديرة المركز الجماهيري ومفتشة الروضات والمربيات وكل من شارك بنجاح هذا اليوم  الخاص .
 
















































































































































































































































































 

تعليقات

الاسم:
البلد :
التعليق :
جميع الحقوق محفوظة لموقع مجدنا | 2011 - 2015
(الآراء المنشورة في الموقع تعبر عن رأي كاتبيها فقط )