ما هي فوائد سمك السلمون الصحيّة ؟

يُعرف سمك السلمون بغناه بالكثير من العناصر المهمة والمفيدة للجسم، وإلى جانب كونه طعام بحريّ لذيذ فهو يحتوي على  كمية كبيرة من أحماض الأوميجا 3 وغيرها من الفيتامينات المفيدة للجسم. فما هي فوائد سمك السلمون الصحية ؟ تعرّفوا معنا من خلال هذه السطور !
 


زيادة الكولسترول الجيد في الدم
يتميّز سمك السلمون بقدرته على تنظيم مستويات الكولسترول في الدم بفضل الأوميغا 3.

مكافحة الأرق
من بين الفوائد التي يتمتّع بها سمك السلمون قدرته على تحسين نظام النوم فهو يمنع الأرق ويقلّل اضطرابات النوم.

تعزيز وظائف الدماغ
يعمل سمك السلمون على تنشيط الذاكرة وهو يعزّز عمل الجهاز العصبي ويحمي من الأمراض الدماغية مثل الزهايمر كونه على يحتوي على الأوميغا 3 والفيتامينات.

التقليل من نسبة الإصابة بالسكري
يعمل سمك السلمون على تخفيض مستوى السكر في الدم من خلال تنشيط عملية الأيض التي تزيد امتصاص السكر وذلك كونه يحتوي على نسبة عالية من المغنيسيوم.

تقوية العظام وحمايتها من الكسور
يعمل سمك السلمون على تقوية العظام وحمايتها من الكسور كونه يحتوي على الفيتامين د الذي يسهّل امتصاص الكاليسيوم الذي بدوره يعمل على تكوين العظام والأسنان.

الوقاية من أمراض العين
يحمي سمك السلمون من أمراض العين فهو يمنع جفاف العين المزمن ويقي من مرض الضمور البقعي الذي يعتبر السبب الرئيسي وراء فقدان النظر الذي يتعرّض له الإنسان مع التقدّم بالعمر.

تنظيم مستوى ضغط الدم في الجسم
يحمي سمك السلمون من ارتفاع ضغط الدم ويمنع تراكم الدهون وتجمّعها في الشرايين وهو بذلك يحمي من الإصابة بأمراض القلب والجلطات كما أنه يمنع الإصابة بمرض تصلّب الشرايين.

علاج المتضرّر ومكافحة التجاعيد
يتميّز السلمون بقدرته على مكافحة التجاعيد وعلاج مشاكل البشرة المتضرّرة كونه يحتوي على الريتينول والفيتامينات التي تعمل أيضاً على زيادة صحة البشرة ونضارتها وتخليصها من السموم.

تقوية المناعة
يحتوي السلمون على كمية كبيرة من الفيتامينات والمغنيسيوم ومضادات الأكسدة التي تساعد كلّها على تعزيز عمل الجهاز المناعي في الجسم، وهو بذلك يخلّص الجسم من السموم والمواد الضارّة ويحميه من الأمراض.

علاج المشاكل النفسية
يعالج سمك السلمون كل المشاكل النفسية مثل القلق والإكتئاب واضطرابات المزاج التي يعاني منها الأطفال بالأخص. فبحسب بعض الدراسات، إن الأطفال الذين يتناولون سمك السلمون أسبوعياً يصبحون أكثر ذكاءً وتزداد مهاراتهم الإجتماعية.

الحدّ من الإلتهابات
نظراً إلى احتوائه على الببتيدات والأحماض الأمينية الضرورية للجسم، يتميّز السلمون بقدرته على منع الإصابة بالإلتهابات مثل التهاب المفاصل. وهو يعمل أيضاً على تقوية الغضاريف المفصلية ويخفّف من الآلام الناجمة عن أمراض التهاب المفاصل.

الوقاية من السرطان
يحتوي سمك السلمون على كمية كبيرة من الفيتامين د والأحماض الدهنية مثل الأوميغا 3 التي تعمل على منع تطوّر مرض السرطان. يقي السلمون من الإصابة بالأورام الخبيثة وهو يمنع الإصابة بمختلف أنواع السرطانات في كل مناطق الجسم وهو مفيد جدّاً لمرضى السرطان.

تعزيز عمل الغدة الدرقية
من مميزات سمك السلمون أنه يعزّز عمل الغدة الدرقية ويحمي من أعراض نقص هرمون الثيروكسين مثل زيادة الوزن أو ارتفاع نسبة الإصابة بأمراض القلب والأوعية الدموية. فنظراً إلى احتوائه على السيلينيوم يعمل السلمون على دعم صحة الغدة الدرقية ووظائفها.

تعليقات

الاسم:
البلد :
التعليق :
جميع الحقوق محفوظة لموقع مجدنا | 2011 - 2015
(الآراء المنشورة في الموقع تعبر عن رأي كاتبيها فقط )