مجد الكروم / إيداع خارطة "الزيتون الغربي" – "خارطة الفاتمال"

جاء في بيان من قسم الهندسة في مجلس مجد الكروم المحلي : اهلنا الكرام، في مجد الكروم  السلام عليكم... 
يهمنا ،ومن باب المسؤولية اتجاه بلدنا اولا وأخيرا ،ان نطرح لكم بعض النقاط الأساسية فيما يتعلق بخريطة منطقة الزيتون الغربي او ما يعرف بالفاتمال .
1-تمتد الخريطة على مساحة اكثر من 680 دونم منها اكثر من 200 دونم في منطقة نفوذ المجلس الإقليمي مسجاف وذلك لتوفر اكثر من 1500 وحدة سكنية في الأراضي الخاصة وكذلك في اراضي الدولة حفاظًا على خلق فرص وحلول لأزمة السكن لمن يملك ومن لا يملك الأرض والمسكن ولتوفر ما يقارب ال 60 دونما للمباني العامة من قرية تعليمية ورياض أطفال وغيرها. 
2- تقديم العمل في مسار الفاتمال يمنح القوة لمواجهة الكثير من المخططات اللوائية والمؤسسات والحلقات الصعبة التي قد يكون من المستحيل مواجهتها في مسارات تخطيطية اخرى ومنها :
تقليل خط قيود البناء بسبب الطريق المؤدي الى القاعدة العسكرية من مفترق چيلون من 100 متر الى 50 متر. 
التمكن من التخطيط في اراضي تابعة لدائرة الطبيعة والجنائن רט״ג  
التمكن من التخطيط في اراضي تابعة لمنطقة نفوذ مسجاف حيث سيتم توسيع منطقة نفوذ مجد الكروم وضم هذه الاراضي اليها مع المصادقة على الخريطة. 
التمكن من التخطيط بالقرب من شارع 85 ووادي الشاغور بل وضم المساحة المحاذية لهما في حدود التوحيد والتقسيم ليحصلوا على قسائم بديلة. 
الفرز بنسب عالية من ارض الدولة.
3- قام المجلس المحلي في فترة التخطيط وقبل الإيداع باشراك الجمهور عبر عدة اجتماعات جماهيرية في المركز الجماهيري وكما وعمل بإشراك الجمهور عبر المجموعات البؤرية المختلفة من اجل تكوين خريطة ترتقي للمستوى والاحتياجات المطلوبة .
4- قام المجلس المحلي ايضا بتدوين ما يقارب ال 100 طلب لتوحيد الحصص استمرار لإشراك الجمهور وإرسالها الى الفاتمال وطاقم التخطيط وبالأخص المخمن (שמאי התוכנית ) .
5- تم الإعلان عن ايداع الخريطة عبر خدمة الرسائل النصية ، صفحات التواصل الاجتماعي ، والبريد ، وذلك ليتسنى لأصحاب الأراضي التوجه الى قسم الهندسة وفحص أراضيهم ووضعها التخطيطي .
6- تم بحث جميع مستندات الخريطة وتركيز النقاط الأساسيه لإعتراض المجلس المحلي اذ تنقسم نقاط الاعتراض الى 3 مجموعات  : 
اعتراض يتعلق بقائمة المخمن טבלאות הקצאה ואיזון , خاصة بسبب عدم الإستجابة لكل طلبات التوحيد التي حولت الى الطاقم المخطط من قبل وزارة الإسكان وكذلك بسبب عدم معرفة المبنى العائلي وعدم الحفاظ في كثير من الأحيان على المجموعات العائلية ، وغيرها ..
اعتراض على نقاط تخطيطية תשריט ותקנון. 
اعتراض على نسبة الفرز من اجل تقليلها على المواطن وزيادتها على الارض التي تتبع للدولة. 
7- قام المجلس المحلي بطرح نقاط الإعتراض المختلفة أمام مجموعة من المحامين والمهندسين  بواسطة قسم الهندسة والمحامي سليم واكيم كجزء من سيرورته في إشراك  الجمهور وذلك بهدف التجند التام لتقديم اعتراضات تتحدث بلغة وهدف واحد وهو المصادقة على خريطة تلائم احتياجات المواطن المجدلاوي  والإلحاح  على تعديل الخريطة لما فيه مصلحة الجميع. 
8- بالمقابل تم فتح ايام استقبال الجمهور الى ثلاثة ايام والتركيز على تدوين وإدارة اعتراض المواطنين من أجل ضمها بقائمة اسمية الى اعتراض المجلس مع الحفاظ طبعا على حق المواطن بتقديم اعتراضه الشخصي لضمان حقه في إسماع صوته امام لجنة  الاعتراضات.  
9- يقوم المجلس المحلي وقسم الهندسة منذ ايداع الخريطة بتكريس جل وقتهم  لتوضيح ما تحتوي الخريطة وما يتوجب تصحيحه بل ويرافق الاعتراضات بشكل شخصي مع المواطنين والمحامين من اجل دعم موضوع التعديلات المطلوبة. 
10- سيقوم المجلس المحلي بتقديم اعتراضه الذي سيتحدث فيه عن المشاكل المشتركة بين المواطنين مع ذكر الأسماء حسب المعلومات التي يساهم المواطن في ايصالها لقسم الهندسة. 
لا شك ان تجند جميع الأطراف لتعديل الخريطة لما فيه مصلحة مجد الكروم إنما هو هدف سامي يساعد على وحدة الصف المجدلاوي ونرجو منكم المساهمة في هذا بواسطة التوجه لقسم الهندسة من اجل تركيز وتدوين المعلومات الأساسية ونقاط الاعتراض الأساسية لطرحها بطريقة مهنية وقضائية صحيحة من اجل الوصول الى المراد بتوسيع مسطح القرية غربًا حتى مفترق چيلون. 
وكان الله في عون العبد ما دام العبد في عون أخيه.

تعليقات

الاسم:
البلد :
التعليق :
جميع الحقوق محفوظة لموقع مجدنا | 2011 - 2015
(الآراء المنشورة في الموقع تعبر عن رأي كاتبيها فقط )