محمد صلاح يتفوق على رونالدو ومبابي في إحصائية مثيرة

ألقى موقع ” Squawka” الرياضي الشهير، الضوء على أفضل 10 هدافين في الدوريات الخمسة الكبرى في أوروبا آخر ثلاث سنوات، وكانت المفاجأة، أن هداف ليفربول محمد صلاح، احتل المركز الرابع، متفوقا على منافسين بوزن الذهب، من نوعية الأسطورة كريستيانو رونالدو وأفضل لاعب فرنسي كيليان مبابي.
واستند التقرير التحليلي إلى إجمالي أهداف اللاعبين والوقت الذي استغرقه كل هداف لجمع هذه الحصيلة، منذ ضربة بداية موسم 2017-2018 وحتى صدمة تجميد النشاط الكروي وعجلة الحياة عموما، للحد من انتشار كوفيد-19 منتصف الشهر الماضي.
 


 
وجاء البرغوث ليونيل ميسي –صاحب الحذاء الذهبي في آخر عامين- على رأس قائمة الهدافين، بـ89 هدفا من مشاركته في 7596 دقيقة في الليغا، وتبعه قناص بايرن ميونخ روبرت ليفاندوفسكي في المرتبة الثانية، بإجمالي أهداف 76 هدفا في 7169 دقيقة، ثم مهاجم لاتسيو شيرو إيموبيلي في المركز الثالث بحصيلة تهديفية بلغت 71 هدفا في 7740 دقيقة.
وبهدف أقل عن جلاد النسور، حل أبو مكة في المركز الرابع من مشاركته 8423 دقيقة، ثم هداف ريال مدريد التاريخي في المرتبة الرابعة بهدفين أقل من الفرعون في 6926 دقيقة، وخلفهما هداف الليغ1 الموسم الماضي مبابي بـ64 هدفا في 6028 دقيقة بالقميص الباريسي.
وشملت القائمة الغابوني بيير إيمريك أوباميانغ، باحتلاله المركز السادس بهدفين أقل من مبابي، ثم هداف مانشستر سيتي التاريخي سيرخيو أغويرو وخصمه في توتنهام هاري كين في المركزين السابع والثامن بـ58 هدفا، وتبعهما سفاح برشلونة لويس سواريز وهداف ليستر سيتي جيمي فاردي في المركزين التاسع والعاشر، ولكل منهما 57 هدفا.
الجدير بالذكر أن صلاح انتقل إلى صفوف ليفربول في صيف 2017، قادما من روما في صفقة كلفت الريدز حوالي 35 مليون إسترليني شاملة المتغيرات، وفي أول موسمين، نجح في الظفر بجائزة هداف البريميرليغ، مرة بشكل منفرد، بتسجيل 32 هدفا في نهاية موسمه الأول، كأفضل هداف في تاريخ الدوري الإنكليزي الممتاز في موسم واحد، وفي الموسم التالي تقاسم الجائزة مع أبناء قارته ساديو ماني وأوباميانغ.

تعليقات

الاسم:
البلد :
التعليق :
جميع الحقوق محفوظة لموقع مجدنا | 2011 - 2015
(الآراء المنشورة في الموقع تعبر عن رأي كاتبيها فقط )