مدرسة المنارة العكية تنفذ كافة التعليمات لاستقبال طلابها

قامت  ادارة مدرسة المنارة العكية بتنفيذ جميع تعليمات وزارتي الصحة والمعارف وهي جاهزة لاستقبال طلاب الاوائل والثواني والثوالث بحسب تلك التعليمات فقد تم تعقيم المدرسة وفصل الساحات والصفوف ووضع اللافتات التي تحث على النظافة وتزويد جميع الصفوف بالالكوجل .
وبحسب تعليمات وزارة المعارف فان على الاهل التوقيع يوميا على تصريح صحي بانهم فحصوا درجة حرارة ابنائهم كل صباح وانها طبيعية. اذا لم يتم التوقيع على هذا التصريح فللمدرسة كل الصلاحية بعدم استقباله . 
 

 
وفي بيان من ادارة المدرسة للاهالي جاء فيه : وِفقًا لتوصيات وزارة التربية وبحسب التجديدات المحتلنة الّتي أُرسلت من قبلها، نعلمكم بهذا أن المدرسة ستفتح أبوابها لطّلّاب الصّفوف الأولى حتّى الثالثة .
نحن نتفهّم خوفكم، قلقكم وتخبطاتكم حول موضوع العودة، لذلك لكم حريّة الاختيار بالنسبة لقرار عودتهم، فهذا قرار اختياري وشخصيّ يعود لكلّ فرد من أولياء الأمور . ونودّ إعلامكم أن هناك تساؤلات تمّ طرحها وإرسالها للوزارة في كلّ ما يتعلّق بتنفيذ القرار على أحسن وجه حتّى نضمن سلامة وأمان جميع الأطراف، وكيفيّة الاستعداد بصورة مناسبة للعودة إلى المدرسة.
لذلك نودّ أن نوضّح لكم عدة نقاط تتعلّق بالشروط المتوفرة في المدرسة، فنحن ما زلنا نبذل قصارى جهدنا بالموارد المتوفّرة، طبعًا وفق تعليمات وزارة التربية والصّحة، لكي نكون جاهزين لاستقبال طلاب الصفوف الأولى حتّى الثالثة، حيث تمّ تجنيد طاقم المعلّمين لمتابعة وتنفيذ التوصيات بشكلٍ مهنيّ، كما قُمنا بتعقيم المدرسة بأكملها حرصًا على سلامة وصحّة طُلّابنا الأحبّاء.
 

 
•فإليكم بعض الترتيبات الخاصّة الّتي قُمنا بها:
1.ساعات الدّوام : يبدأ استقبال الطّلاب السّاعة 8:30 صباحًا ( نرجو عدم احضار الطلاب قبل ذلك الوقت منعًا للتجمّع والتجمهر). وسيرافق المناوب الطالب صباحًا الى الصف المُقرّر. يبدا الدوام تمام الساعة الثامنة والنصف وسينتهي الدّوام بين الساعة 11:35- 11:25 وذلك ليتاح لنا اخراج الطلاب بمجموعات منعا لتراكمهم أمام الباب:
طلاب الأول يخرجون الساعة 11:25, الثاني 11:30 والثالث 11:35 ، فنرجو الالتزام بالوقت المحدّد والحضور لأخذ الطلاب مباشرةً عند انتهاء الدوام.
2. دخول أولياء الأمور إلى المدرسة: هنالك تعليمات صارمة تشدّد على عدم دخول أولياء الأمور الى المدرسة والصفوف، لذلك لا يُسمح بدخول الأهالي بتاتًا.
3. يتوجب على الأهل قياس درجة حرارة الطفل صباح كل يوم وإذا كانت درجة حرارته 38 درجة أو أعلى عليكم عدم إرساله الى المدرسة.
4. التصريح الصّحيّ: يجب أن يُسلّم الطالب التصريح الصّحي معبئاً وموقّعًا للمعلّم، إذ لا يُسمح دخول أي طالب بدون التصريح موقّعًا.
5. قناع الفم والأنف (الكمامة) :
على كل طالب التزوّد بكمامة وعليه أن يستعملها في الساحة والأماكن العامّة. ( يمكن ازالتها في الصف), كما عليكم تزويده بكمامة إضافية داخل حقيبته.
6. تقسيم الصّفوف: لقد تمّ تقسيم الصفوف على النحو الآتي: كل صفّ إلى قسمين، وكل قسم يتعلّم بصفّ منفرد.
7. لوازم الطّالب ووجبة طعامه: سيتناول الطّلاب الطعام في غرفة الصّف، فيتوجّب على كل طالب احضار طعامه وقارورة ماء خاصّة به (سيتم اغلاق حنفيات الشرب خلال الاستراحة) واحضار منشفة ورقية او قماشية يضعها على الطاولة، (من المفضّل كتابة اسمه على لوازمه أيضًا)، كما نُشدّد على عدم تبادل اللوازم ومشاركة الآخرين بلوازمنا، ونرجو التزوّد بمواد التعقيم لكلّ طالب لأنه يُمنع استعارة أي غرض من طالب آخر.
8. تقسيم الساحات: لقد قُسّمت الساحات بين المجموعات، وكل مجموعة لها مكان خاص بها، (سنشرح للطالب مكانها).
9. نظافة المراحيض: هناك عاملة نظافة ستهتم بتنظيف وتعقيم المراحيض باستمرار. (نلفت نظركم انّه لا توجد مراحيض كافية في مدرستنا لنقسّمها بين المجموعات كما طلبت الوزارة).
10. المواد التعليميّة: بالنسبة للطالب المُتغيّب، نتفهم جيّدًا خوفكم وحرصكم على سلامة وأمان أبنائكم، لذلك لن تُعلّم مواد جديدة من المنهاج بشكل مُكثّف، إنّما سنهتم بتطوير القراءة، الكتابة والاثراء في عدّة مواضيع.
•أهالينا الأعزّاء، نحن في حالة طوارئ والقرارات ما زالت غير واضحة وتتغيّر في كلّ دقيقة، فمن المتوقّع أن تطرأ تغييرات ومستجدات لذلك سنوافيكم بكلّ ما هو جديد.
نشكر تفهم
 




























 

تعليقات

الاسم:
البلد :
التعليق :
جميع الحقوق محفوظة لموقع مجدنا | 2011 - 2015
(الآراء المنشورة في الموقع تعبر عن رأي كاتبيها فقط )