العازفة النصراوية جولين صافية تزفّ العرسان بكمانها وتنشر الفرح: رسالتي حبّ وسلام

قلائل هن النساء والشابات اللواتي يحترفت العزف على الة الكمان، وجولين غالب صافية (24 عاماً) ابنة مدينة الناصرة اختارت هذه الطريق، بل وبرعت فيها وتميّز وأصبحت رائدة في مجتمعنا العربي بالعزف على الكمان.
بين جولين والكمان حكاية عشق لا تنتهي، بدأت بجيل 16 ربيعاً وهي بالمرحلة الثانوية في مدرسة المخلص بالناصرة، لتتدرب لدى الفنان والموسيقار كميل شجراوي حيث بدأت أناملها تلامس أوتار الكمان لمدة سنتين بها تعلمت أسس العزف على هذه الالة المميزة.
حلم جولين لم يتوقف عند ذلك الحدّ، فعشقها للكمان دفعها للانضمام الى الأكاديمية الموسيقية في مدينة القدس بعد انتهاء مرحلتها الثانوية حيث حصلت على لقبها الأول في التربية الموسيقية والعزف على الكمان، لتستمر مسيرة جولين الاكاديمية بسنتين إضافيتين بنفس الموضوع (التربية الموسيقية والعزف على الكمان) لتنهي لقبها الثاني تماماً في هذه الأيام.
 

 
جولين صافية تحدّثت عن مسيرتها وأعمالها وحكاية عشقها بالعزف على الكمان وقالت:"بالنسبة لي العزف على الكمان بمثابة رسالة محبة وغرام وسلام، الموسيقى لغة السلام العالمية وحين اعزف بالمناسبات اشعر ان رسالتي بالمحبة والسلام قد وصلت، فأشعر بسعادة الآخرين وببسمتهم وبحبهم للموسيقى، وهذا ما يعطي طاقة إيجابية ووجبات اكسجين للاستمرار وتقديم ما هو أفضل".
اي لون من العزف تحبين عزفه ؟
جولين صافية: في الفيديو كليب الخاص بي والذي تم تصويره في مدينة عكا الذي أصدرته قبل أيام فقط دمجت معزوفتان، واحدة شرقية وواحدة غربية، لكن انا اعشق عزف اللحن الشرقي وخصوصاً لأم كلثوم ووديع الصافي وفيروز .
وهل تعزفين بفرق موسيقية؟ أم يقتصر عزفك فقط في المناسبات وبشكل فردي ؟
جولين صافية: منذ خمس سنوات وانا عضو وواحدة من العازفين في فرقة سراج بقيادة المايسترو سامر بشارة، كذلك اعزف مع فرقة بيات ترشيحا وانا العازفة الوحيدة على الكمان في هذه الجوقات الى جانب العديد من العازفين، وسابقاً قمت بالعزف بجوقة الصافي باشراف الاستاذ هاني سويد.
لكن انت تعزفين ايضاً بالمناسبات الخاصة؟ 
جولين صافيه: نعم أقوم بالعزف بالسهرات والافراح للعرسان واستقبال العرائس وحفلات توديع العزوبية والخطب واعياد الميلاد حسب الطلب.
ماذا بالنسبة للتعليم الموسيقي في المدارس ؟
جولين صافيه: انهيت لقي الثاني قبل أيام فقط وحالياً اقوم بتمرير دورات خاصة بالعزف على الكمان للأطفال حتى جيل خمس سنوات الذين يبدأون خطواتهم الاولى بالعزف. حالياً أستمتع من كل لحظة اعزف بها على الكمان، وأستمتع من كل لحظة بها اظهر في جوقة سراج وبيات او حين اعتلي خشبة المسرح واعزف بها .
مستقبلاً؟ سأواصل العزف و ألتحق بإحدى المعاهد التعليمية للموسيقى كمعلمة لنقل عشق العزف على الكمان للأجيال القادمة ومستقبلاً سأفكر بأفتتاح معهد لتعليم العزف على الكمان.
الفيديو كليب الخاص بك من وراءه حكاية ...
جولين صافيه: نعم ..فهو يجسد قصة حب ولقاء بين عاشقين ولقائهم الاول، وهذه حكايتي انا وخطيبي القريب اذ ستتم خطبتي بعد ايام بشكل رسمي، ومن خلال هذا الفيديو كليب حاولت أن أجسد قصة حبي وعلاقتي بخطيبي .











 
 
 
 

تعليقات

الاسم:
البلد :
التعليق :
جميع الحقوق محفوظة لموقع مجدنا | 2011 - 2015
(الآراء المنشورة في الموقع تعبر عن رأي كاتبيها فقط )