الموعد الجديد لامتحان الترخيص بالطب وتعديل مهم على العلامة الواقية

نقلًا عن الدكتور جبر بشارات، مدير مركز تأهيل المهن الطبية في الناصرة، وهو واحد من المراكز الخمسة المرخصة  في الدولة من قبل وزارة الصحة لتأهيل طلبة الطب لاجتياز امتحان الترخيص، فإنَّ وزارة الصحة أعلنت أنَّ الامتحان الذي كان من المفروض أن يتقدَّم إليه طلبة الطب في تاريخ 02.11.2020 قد تأجَّل إلى تاريخ 18.01.2021، بالإضافة إلى امتحان الترخيص المزمع إجراؤه في 10.08.2020.
ويردف الدكتور بشارات مهنئًا الطلبة بالتعديلات الجديدة التي أقرتها وزارة الصحة، والتي طرأت على العلامة الواقية، قائلًا:
أولاً: كل طالب يشترك في دورة وزارة الصحة يحصل على ثلاث علامات واقية إضافية.
ثانياً: درجة الاجتياز في امتحان العلامة الواقية هي (62) بدلًا من (65) (كما كان في السابق)، ولذلك فكلُّ طالب يحصل على علامة (59) في امتحان العلامة الواقية، يضيف لها ثلاث علامات فيصبح مستحِقًّا للعلامة الواقية. 
ويشير الدكتور جبر في حديثه إلى أنَّ هذا التعديل إذا أردنا فحص تأثيره وفقاً لنتائج الامتحان السابق، فهو يعني المساهمة في اجتياز حوالي (150) طالبًا لامتحان العلامة الواقية، ونتيجة لذلك فإنهم يجتازون امتحان الترخيص، وبعبارة أخرى فإن لدينا (150) طبيبًا إضافيًّا ينضمون إلى الناجحين.
وأضاف بشارات: إنّ هذا التغيير حصلنا عليه بعد معركة إقناع طويلة للمسؤولين في وزارة الصحة، وبعد حوار دام ثلاثة أشهر مع بروفيسور/ شاؤول يتسيڤ، المسؤول عن امتحان الترخيص بالطبّ من قبل وزارة الصحة.
 


 
 
 

تعليقات

الاسم:
البلد :
التعليق :
جميع الحقوق محفوظة لموقع مجدنا | 2011 - 2015
(الآراء المنشورة في الموقع تعبر عن رأي كاتبيها فقط )