لورا خلايلة: للفتيات العربيات اقول..داهموا الجامعات والكليات

من بين الخريجين والخريجات للقب الثاني في جامعة حيفا الذين احتفلوا بتخريجهم يوم الاحد الفائت كانت المربية المعلمة لورا خلايلة ابنة قرية مجد الكروم التي انهت دراستها للقب الثاني في موضوع بناء انظمة تعليمية وتخصص وارشاد بامتياز.

وقد حصلت لورا على شهادتها ولقبها الثاني من قبل ادارة الجامعه في الحفل المذكور وبحضور زوجها وابناءها الذين رافقوها في احلى ايامها .

*كيف وفقتي بين تعليمك والبيت وخصوصا ان لديك طفلتان؟

لورا: بفضل الارادة والاسرارعلى تحقيق الهدف وصلت الى ما ابغى اليه والحمد الله والفضل يعود الى المقريبين مني زوجي العزيز الذي وفر لي كافة الظروف والمناخ المطلوب وحماتي وامي اللواتي احتضن بناتي نور ولين..خلال فترة تعليمي وتواجدي خارج البيت .

* وما هو موضوع  تطوير وبناء انظمة تعليمية عما يدور الحديث؟ 

 لورا: موضوع  تطوير وبناء انظمة تعليمية يتحدثعن  ارشاد معلمين حول الانظمة التعليمية  جديدة ومنهاج تعليمي جديد ا بالاضافة الى اطلاعهم على كل التجديدات في المجالات التعليمية الحديثة وتغذيتهم بكل جديد من الناحية التعليمية .*انت معلمة موضوع اخر ؟

لورا: نعم..انا معلمة لموضوع البيولوجيا وأدرس في المدرسة الثانوية في البعنة وفي المدرسة الاعدادية في مجد الكروم . وانا احب هذا  الموضوع كثيرا وهدفي ايصاله لطلابي لما فيه من اثارة اذ ان موضوع البيولوجيا يعتبر من اهم المواضيع العلمية اليوم.

* قمت بمشروع مميز وناجح جدا من افكارك حمل اسم " النظارات الوردية" في المدرسة الاعدادية في مجد الكروم ؟

لورا: مشروع خاص ومميز وفريد من نوعه ويعتبر الأول من نوعه في الوسط العربي, وهو مدرسة لأولياء أمور الطلاب ويهدف إلى تشجيع أولياء الأمور على التعليم وعلى كيفية المعاملة مع أبنائهم وكيفية تدريسهم وتحضير وظائفهم البيتية بتعاون مشترك وصريح بين الطرفين دون الخوف وممارسة الضغوطات والعنف ضدهم. هذه الخطوة تصب في نهاية الأمر بمصلحة الطلاب لتحسين مستواهم التعليمي إذ أن البيت والأهل هما المدرسة الحقيقية للطلاب فمتابعة أخبارهم وتتبع خطواتهم والاهتمام بالمواضيع التعليمية من قبل الأهل هو سر نجاح الطالب. ورأيت من المناسب أن نشرك لان الأهل هم حلقة وصل مهمة جدا بين المعلم والمدرسة والطالب والتي تعود بالمنفعة في نهاية الأمر عليهم.

*وكيف كان تعاون الأهل مع هذا المشروع ؟

لورا: التعامل والتفاعل كان كبيرا. لم نتوقع مثل هذا الصدى لهذا المشروع ..أنا شخصيا لاحظت ذلك من خلال تعطش الأهالي لهذا الموضوع إذ أن التجاوب كان ايجابيا, وحتى الأولاد أنفسهم كانوا مسرورين لتعاونهم مع أهاليهم فيكفي أنني اسمع أماً تقول أنها متشوقة وتنتظر قدومها إلى المدرسة للوقوف عن كثب على أوضاع ابنها.

*وهل هذا المشروع  ضمت برنامج تعليمك ببناء لنظمة تعليمية جديدة؟

لورا: هذا البرنامج وغيره يتطابق مع ما طرحته في البداية حول موضوع بناء انظمة جديدة .

* نجاحك بمسيرتك التعليمية جاء بفضل  الارادة والمثابرة وبوضع الهدف نصب عينيك..هل من رسالة للفتيات العربيات؟

لورا: بدون ادى شك فللفتيات والنساء دور كبير ومركزي في الحياة اليومية والتعليمية والاجتماعية وللفتيات المقبلات على التعليم اقول... جازفوا ولا تخافوا..فكل بداية صعبة لكن النهاية سعيدة ولا تأجلوا مشاريعكم التعلمية بحجة عدم القدرة او الخوف...داهموا الجامعات والكليات وان النجاح حليف كل مثابر .

 

 

تعليقات
New Page 5

(1) - Mbrook Mbrook:P:P

someone 8-j   |  mjd lkurum


New Page 5

(2) - מזל טוב ועוד כבוד נוסף לנו

אמגד תיתי   |  בענה


New Page 5

(3) - الف مبروك نتمنى لك النجاح الدائم والاستمرار بالعطاء من اجل مجتمعنا כל הכבוד .......

داهش خلايله  |  مجد الكروم


New Page 5

(4) - الف مبروك كلنا فخر واعتزاز والى الامام

يسرى سلامة  |  مجد الكروم


New Page 5

(5) - الله يعطيك ويزيدك انتي وزوجك رفعتي راسك وراس كل الا بتمنولك انجاح

ص  |  majd el kurum


New Page 5

(6) - راجي:مبروووووك خالتي لورا اريج: خالتي لورا مية مبرووووووك والف مية مبروووووك

راجي ايمن جا بر+اريج ايمن جابر  |  اسرائيل - مجد الكروم



الاسم:
البلد :
التعليق :
جميع الحقوق محفوظة لموقع مجدنا | 2011 - 2015
(الآراء المنشورة في الموقع تعبر عن رأي كاتبيها فقط )