زينه ابريق: بفضل الارادة... اوفق بين عملي وحياتي البيتية والزوجية

ما يميز زينه ابريق بداخلها روح طفلة بجسد امراة..حبها للاطفال دفعها بافتتاح موقع خاص لها على الشبكة العنكبوتية وكيف لا تختار اسم.. ماما زينه عنوان له ..هذا الموقع الالكتروني يجذب اليه مئات الاطفال يوميا به قصص وحكايات ورسوم ومواد تعليمية للجيل الصغير وامور اخرى هي حلم كل طفل .زينه ابريق من مواليد قرية كفر ياسيف وهي متزوجة من لاعب كرة القدم حموده ابريق. وهي ام لطفلين. تعمل كمدرسة في احدى المدارس الابتدائية في ابو سنان هنان تسكن اليوم. انهت لقبها الاول في الكلية العربية للتعليم في حيفا بموضوع اللغة العربية والطفولة المبكرة وانهت لقبها الثاني في جامعة حيفا بامتياز بموضوع التقييم والارشاد واليوم هي مركزة تقييم برامج المدرسة وعلامات الطلاب والفعاليات وتقييم امور اخرى بالمدرسة  وقد حصلت زينه على منحة خاصة من  ادارة جامعة حيفا بفضل  أمتيازها وتألقها  بهذا الموضوع.

التقينا ماما زينه لتحدثنا عن مسيرتها وتطلعاتها ورسالتها التي تود ان توصلها للجميع .

* حبك للاطفال دفعك بانشاء موقع خاص بهم ؟

 زينه ابريق: صحيح.. فانا احب الاطفال كثيرا وبداية طريقي التعليمية  كانت معهم فكنت على مدار خمس سنوات معلمة في احدى الروضات وهناك ازداد حبي اكثر واكثر لهم

*ما السر في ذلك ؟

زينه ابريق: الاطفال برائة.. والاطفال  مستقبل .. والاطفال حياة.. والاطفال سعادة..

* واختيارك لاسم ماما زينه لم يكن صدفة؟

زينه ابريق: بالفعل لم يأتي صدفة اسم  ماما زينه ...فانا زينه .. وكلمة ماما تعني الكثير بالنسبة للاطفال فاول كلمة ينطقها الطفل هي كلمة ماما...وماما هي الحنان والمحبة والعالم باجمعه بالنسبة للطفل.

*وما هو الهدف من بناء موقع انترنت خاص للاطفل بهدف الربح المالي ؟

زينه ابريق:  لا لا..ليس الهدف الربح المالي فهذا الامر اخر ما انظر اليه.. هدفي من وراء انشاء موقع خاص للاطفال هو اعطائهم الامكانية للاطلاع على عالمهم الخاص من ناحية واعطاء الفرصة والامكانية للاهل تربية اطفالهم وتعليمهم حسب الطرق الحديثة المتبعة اليوم فيتوجب علينا التمشي مع التخنولوجيا الحديثة وهي الحاسوب فالصغار يحبون الحاسوب وتوفير موقع خاص بهم يزيدهم نجاحا وتقدما وخصوصا ان فحوى الموقع به الكثير من الامور التعليمية والثقافية المفيدة للطفل.

* وماذا يحوي فحوى موقع ماما زينه؟

زينه ابريق: يحوي الكثير من قصص وحكايات للاطفال ويحوي معلومات عامة قيمة ضرورية لكل طفل ويحوي زوايا رسم وتعليم حروف وارقام وكلمات وكيفية نطقها  وادراجها بالمكان المناسب ويحوي امور توعية هامة من الحفاظ على الصحة و البيئة بالاضافة الى مكتبة كبير للفيديو وزوايا خاصة للنشر والتعبير .

* انت معلمة ومركزة ومديرة موقع الكتروني للاطفال وربة بيت وام لطفلين ومرافقة دائمة لزوجك  لاعب كرة القدم حموده ابريق . كيف توفقين بين كل هذا ومن اين لديك الوقت والقوة لذلك؟

زينه ابريق: ليس بالهين..كل هذه الامور تأخذ الكثير الكثير من الوقت والجهود والارهاق لكن بفضل دعم زوجي والمقربين مني فانا اوفق بين جميع هذه الامور.

*بما انك درستي موضوع التقييم .. فكيف تقيمين زوجك حمودة ابريق كلاعب كرة قدم وكزوج؟

زينه ابريق: اذا اردت ان اقييم حمودة كزوج فهو زوج مثالي دون ادنى شك اما كلاعب كرة قدم فاظن وحسب معرفتي القسمة في كرة القدم ان لحمودة مسيرة حافلة وناجحة في عالم كرة القدم.

*وكيف تقييمن مسيرتك حتى الان؟

 زينه ابريق: مسيرة  مازالت طويلة بالرغم من مرور  10 سنوات على بدايتي بالتعليم واهدافي وطموحاتي كبيرة..واسعى ان تصل رسالتي لكل فرد في مجتمعنا..وعلينا جميعا تربية  اجيال صالحة مثمرة محافظة على القيم والاخلاق  وان نرى اطفالا ضاحكة ..

تعليقات
New Page 5

(1) - معلمتي زينة تصبحي على خير وفي الغد اقول لكي صباح الخير .

عدن عزام   |  ابو سنان


New Page 5

(2) - حلو كثير كل الاحترام لهيك معلمة شكرا مبروك الى ماما زينة احسن معلمة ومربية اشرقت فرحة بقلبي......عنوانها انت فرحتي بنجاحك...........اعجز عن وصفها اختي مبارك من اعماقي ابعثها لقلبك الدافئ دامت حياتك نجاحات.................................

ميار ابريق  |  ابو سنان


New Page 5

(3) - اطفل. هو. الحياه. الطفل. هو. البراءة. هو. كل. شئ. له. معنه. أرجو. معرفت. المزيد. عن. هذه. !!!!!!!!

محمد سعيد بدران. ابو. عمري.   |  البعنه.


New Page 5

(4) - الأطفال. هم. حياتي. أعني أولادي. عمري. وسعيد. حياتي. لهم.

محمد. سعيد. بدران. ابو. عمري.   |  البعنه.


New Page 5

(5) - بنسبه. الى. عمري. ابني. وسعيد. ابني. هم. معنه. الحياه.

محمد. بدران.   |  البعنه.



الاسم:
البلد :
التعليق :
جميع الحقوق محفوظة لموقع مجدنا | 2011 - 2015
(الآراء المنشورة في الموقع تعبر عن رأي كاتبيها فقط )