مطار حمد الدولي في الدوحة -قطر ينتزع الصدارة من مطار سينغافور كأفضل مطار في العالم

يشهد مطار حمد الدولى نمواً متزايداً على مدار 7 سنوات منذ افتتاحه رسمياً، فعلى الرغم من المدة القصيرة التي قضاها كمولود جديد بين مطارات العالم، إلا أنه أثبت منذ تدشينه رسمياً في عام 2014 أنه الرقم الصعب بل الأكثر الصعوبة مما كان يتصوره، بعد أن حصد الجوائز والاعترافات العالمية وأبهر المسافرين بسلاسة إجراءاته ودقة الابتكارات التكنولوجية، ما جعله ضمن المطارات القليلة التي افتتحت وقت جائحة كورونا وحافظت على صحة وسلامة المسافرين .1

– يصنف مطار حمد الدولي ضمن أفضل مطارات العالم

2- انطلقت أعمال بناء مطار حمد الدولي عام 2006، وانتهت عملية البناء عام 2009، وافتتح رسمياً عام 2014، حيث تم التدشين الرسمي لأولى العمليات الجوية والافتتاح الجزئي للمطار يوم 30 أبريل 2014، وذلك في أعقاب وصول رحلة للخطوط الجوية القطرية إلى المدرج الشرفي.

3- يقدم خدماته لما يزيد عن 200 مليون مسافر و13 مليون طن من البضائع من وإلى دولة قطر حتى الآن.

4- يحظى بموقع استراتيجي يربط بين الشرق والغرب.. وأصبح بوابة لـ 142 وجهة حول العالم وذلك من خلال رحلات 33 شركة طيران عالمية.

5- حاز مطار حمد الدولي على مدى السنوات الماضية على اعتراف وتقدير أهم الهيئات الرائدة ضمن قطاع صناعة الطيران، كما أثبت مكانته كوجهة مفضلة للمسافرين العالميين.

6- جوائز عالمية حاز مطار حمد الدولي على العديد من الجوائز العالمية من ضمنها :

• جائزة أفضل مطار في الشرق الأوسط للعام السادس على التوالي

• أصبح مطار حمد الدولي أول مطار في الشرق الأوسط وآسيا يحصل على تصنيف الخمس نجوم في تدقيق تدابير السلامة الخاصة بـ (كوفيد-19) في المطارات من قبل شركة “سكاي تراكس”

• في عام 2021، حصد مطار حمد الدولي على شهادة الأيزو لنظام إدارة الأصول ISO 55001:2014، وذلك من قبل المعهد البريطاني للمعاييرحافظ مطار حمد الدولي منذ العام 2018 على نيل شهادة الأيزو التي يسري مفعولها لمدة ثلاث سنوات بدءً من تاريخ الإصدار، ما يعكس جهوده المستمرة لضمان إدارة الأصول والبنية التحتية للمطار بكفاءة وفعالية عالية.

• حصل مطار حمد الدولي على شهادة الأيزو ISO/IEC 27001:2013، وذلك بالاستناد إلى التقييم الشامل الذي أجرته شركة بوريو فيريتاس لنظام إدارة أمن المعلومات في المطار. تعتبر شهادة الأيزو ISO/IEC 27001:2013 معياراً دولياً لتحديد مواصفات أنظمة إدارة أمن المعلومات المعتمدة من قبل المطارات، حيث تعكس هذه الشهادة مدى التزام مطار حمد الدولي وجهوده المستمرة في تعزيز تطبيق أفضل الممارسات لإدارة وتطوير أمن المعلومات لديه.

• حصد مطار حمد الدولي جائزة “أفضل مطار في العالم” من قبل سكاي تراكس، بعد تصنيفه عام 2020 كـ “ثالث أفضل مطار في العالم” من قبل الجهة عينها.وفي شهر 8 من سنة 2021 تم اختياره كافضل مطار في العالم من كافة النواحية التقنية والراحة للمسافرين .

مشاركة عبر :