مهرجان التراث الشعبي في مدرسة الميدان الاعدادية في قرية دير حنا ليس ككل المهرجانات الشعبية

Share on facebook
Facebook
Share on twitter
Twitter
Share on linkedin
LinkedIn
Share on skype
Skype
Share on telegram
Telegram
Share on whatsapp
WhatsApp
Share on email
Email

بحضور رئيس مجلس دير حنا المحلي المحامي قاسم سالم وشخصيات تربوية واجتماعية , أحيت مدرسة الميدان الاعدادية في قرية دير حنا مهرجان التراث الشعبي بمشاركة 6 مدارس قطرية من شعب وطمرة وعرابة وعيلبون بالاضافة الى طلاب المدرسة المضيفة الميدان الاعدادية في دير حنا .

هذا المهرجان جاء تحت شعار “تراث الاجداد منارة المستقبل” شعار السّنة للتراث والميراث في المجتمع العربيّ ضمن مشاريع قيّمة وثريّة لإدارة المجتمع ومعرفة البلاد. ويوم التّراث والميراث العربيّ هو مبادرة مميّزة وانطلاقة جديدة للتعرف على التراث الشّعبي والقيم الثّقافية العربيّة المحليّة في بلادنا، ذلك لبناء وتعزيز الشّعور بالإنتماء للمجتمع، للتراث والبيئة. وتجعل الطالب شريكا ومواطنًا فعالًا من خلال إكسابه قيم نابعة من تراثنا وثقافتنا بواسطة أساليب إرشاد يكمن في طيّاتها التّراث العربيّ المحليّ .

وقد احتضنت أحياء البلدة القديمة في دير حنا هذا المهرجان حيث تم تقسيم الطلاب المشاركين من كافة المدارس الى محطات مختلفة تخللها العديد من الفعاليات الثقافية واشتغال يدوية وزيارة المواقع الاثرية في البلدة وخصوصاً قلعة الظاهر عمر والمساجد والكنيسة والمتاحف الخاصة في البلدة .

وبعد الانتهاء من زيارة البلدة القديمة توجه الطلاب المشاركين من كافة المدارس بمسيرة كشفية الى المركز الجماهيري هناك رحب مدير المدرسة المربي سعيد خطيب بالحضور على مشاركتهم واثنى على جهود الطواقم التعليمية والتوجيهية في مدرسة الميدان لنجاح هذا المهرجان المميز .

رئيس المجلس المحلي المحامي قاسم سالم شكر بدورة الحضور والمدارس المشاركة وأكد ان مجلس دير حنا داعماً لهذه الفعاليات التربوية والثقافية ويعمل جاهداً لنجاحها .

كذلك شهد المهرجان في المركز الجماهيري الكثير من الفعاليات التراثية من الدبكة الشعبية وازجل الشعبي بمشاركة الشاعر والزجال تميم الاسدي ومزمار الشعبي بالضافة الى القاء قصيدة لاحدى الطالبات المشاركات من اعدادية طمرة وانتهى بمشاركة واسعة للطلاب بالرقص الشعبي في القاعة الرياضية .

Share on facebook
Facebook
Share on twitter
Twitter
Share on linkedin
LinkedIn
Share on skype
Skype
Share on telegram
Telegram
Share on whatsapp
WhatsApp
Share on email
Email

أقرأ أيضاً